اتصل بنا
Nova Hu

رقم الهاتف : 15920339858

ال WhatsApp : +8615920339858

تحذير من الملاريا لثلاث مقاطعات خلال عيد الفصح

March 31, 2018

جوهانسبرج - حذر المعهد الوطني للأمراض المعدية من احتمال ارتفاع عدد حالات الإصابة بالملاريا في ليمبوبو ومبومالانغا وكوازولو ناتال بسبب تدفق المسافرين خلال عطلات عيد الفصح.

وفي بيان صدر يوم الثلاثاء ، قال المعهد الوطني للإحصاء إن السبب الآخر لهذه الزيادة هو الأمطار التي انتشرت مؤخراً في جنوب إفريقيا.

قراءة: الملاريا في ليمبوبو: عدد القتلى والأعراض

“لا يزال جميع المقيمين والمسافرين من وإلى مناطق انتقال الملاريا في مناطق موباني وفامبيه في مناطق ليمبوبو وتابازمبي ولفالالي معرضين للخطر. وتشمل المناطق الأخرى ذات المخاطر العالية للإصابة ، Lowveld of Mpumalanga ، بما في ذلك حديقة كروجر الوطنية والمناطق المحيطة بها ، والحدود الشمالية KZN-Mozambique ”.

READ: أول تجارب لقاح الملاريا واسعة النطاق لأفريقيا

كما نصحت المسافرين على اتخاذ الاحتياطات اللازمة ضد تعرضهم للعض عن طريق البعوض من خلال الاستخدام الدقيق للطارد الذي يحتوي على مادة DEET ، والتي تغطي البشرة العارية بعد حلول الظلام في الخارج ، وإغلاق شاشات الحشرات على الأبواب والنوافذ ، واستخدام المراوح أو مكيفات الهواء.

"تتضمن الأدوية الحالية الموصى بها للأدوية الكيميائية الدوكسيسيكلين أو الأتوفاكون-بروغوانيل ، التي تتوفر بدون وصفة طبية ، ولكن يحتاج العامل في الرعاية الصحية إلى تقديم المشورة بشأن أفضل خيار لكل فرد".

وقد تم تحذير المسافرين بالبحث عن أعراض الملاريا مثل الحمى والقشعريرة والعرق والصداع والغثيان والقيء وآلام الجسم والضيق العام ، وتقديم تقرير إلى أقرب مرفق صحي إذا كانوا يشكون في أنهم ربما أصيبوا بالملاريا.

(المصدر: ENCA)